صحة للقلب وخفض الكوليسترول

إن عصائر الخضراوات الموضحة تاليًا تعمل على حمايتك من أمراض القلب بوسائل مختلفة. وعصائر الخضراوات عبارة عن مصادر مركزة للفيتامينات، والمعادن، والإنزيمات، والكيميائيات النباتية، وكلها تساعد على الحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، فتناول العصير يعد طريقة سهلة ولذيذة لزيادة المحتوى الذي تتناوله من الفواكه والخضراوات. كما تعد عصائر الخضراوات مضادات قوية للأكسدة، وهي بذلك تساعد على وقاية البطانة الداخلية للأوردة الدموية، وتحول دون تأكسد الكوليسترول في الجسم. وكل نوع من العصائر المدرجة تاليًا يقوم على أساس مختلف، ولكنها جميعًا تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. ويُفضل أن تُعِد هذه العصائر بصفة منتظمة مع التركيز على عوامل الخطورة لديك. ويُوصى بتناول هذه العصائر فور الانتهاء من إعدادها، ولكن يمكنك أن تضيف إليها شيئًا من عصير الليمون كمادة حافظة، ثم يمكنك أن تضعها في الثلاجة مدة يوم كحد أقصى.

وصفة عصير مضاد للأكسدة وخافض للكوليسترول

نصف فنجان من التوت الأزرق
نصف فنجان من العنب الأسود
1 شريحة من البصل الأحمر
ساقان من الكرفس
خفِّف هذا الخليط بإضافة نصف فنجان من الشاي الأخضر المركز

يعد ارتفاع مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة أحد عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب، ولكن ضرره يزداد إذا تأكسد نتيجة نقص مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي أو تناولك الأطعمة المقلية أو المصنعة.

ويحتوي التوت الأزرق على مركب البتيروستيلبين، وهو مركب طبيعي يعمل على خفض الكوليسترول منخفض الكثافة، كما يحتوي العنب على الريسفيراترول المضاد للأكسدة الذي يساعد على منع تأكسد الكوليسترول، ويحافظ على سلامة الشرايين. ويحتوي البصل على الكيرسيتين وهو مضاد قوي للأكسدة. ويعمل الكرفس مدرًا طبيعيًّا للبول، فيساعد على الحفاظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم. ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تمنع تأكسد الكوليسترول، وتقلل من الالتهاب في الشرايين، كما أنه يتسم بتأثير مباشر في خفض مستوى الكوليسترول.




لتشخيص الامراض اتصل بنا على هذه الارقام


00962775910193 - 00962796957929


علاج السحر


علاج المس


علاج الحسد


علاج سحر تحقير شأن الانسان