أنا حاسد فما الحل؟


قسم علاج الحسد والعين - أنا حاسد فما الحل؟
المعذب الحائر 12:56 PM 03-01-2009

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم بخالص التحية والتقدير للقائمين علي هذا المنتدى الرائع ولجميع المشاركين وكذلك السادة القراء وندعوا الله القدير أن ينصر أخواننا المجاهدين في كل مكان ويشمل بعينه التي لا تنام عباده المستضعفين في فلسطين وأن يرد كيد المعتدين في نحورهم.

مشكلتي مع الحسد التي أود أن تشاركوني فيها أرقت نومي وجعلتني مهموما محزونا علي الدوام وهي باختصار حدوث مفارقات عجيبة لا يمكن تسميتها إلا حسداً حينما أعجب بشيء. والأعجب من هذا أن معظم الحوادث التي تقع تكون من نصيبي وفي ممتلكاتي وفي أحب الناس إلي والتي أُشهد الله أني لا أتمني زوال النعمة عنهم وبالأحرى عن نفسي. أنا الآن شاب أبلغ من العمر ثلاثون عاماً أعمل بوظيفة جيدة والحمد لله أحافظ علي الصلاة في موعدها ما استطعت واعتمرت ثلاث مرات وأنوي الحج العام المقبل بأذن الله، بدأت ملاحظتي لهذا الأمر من أكثر من خمسة عشر سنة حينما كنا نجلس مع أصدقائي بالشارع وأعجبت بدراجة أحدهم وإذا بها تتضرر من فورها، فما كان من صديقي المستاء إلا أن قال لقد حسدتها وإن لم يأخذ الأمر علي محمل الجد ولكنها علقت بذهبي وبدأت ألاحظ أنه ما أن أعجب بشيء لي أو لغيري حتى أصاب أو يصاب بأذى وضرر وليس من قبيل المصادفة. ليس من المعقول أن أتمني زوال النعمة عني أو عن أحب الناس إلي وهو التعريف الذي يبدأ به كل من يتحدث عن الحسد وأشهد الله أني في كثير من الحالات أقول باسم الله ما شاء الله ورغم ذلك يقع المكروه.

ومن الحالات التي لا أنساها أني اشتريت جهاز هاتف نقال جديد بالمساء وكنت معجب به جدا لأني كنت أبحث عنه من فترة وإذا به يسرق في الصباح قبل أن أجري منه مكالمة واحدة. وحينما سافرت لإحدى دول الخليج للعمل كان ذهابي للبحث عمل في مجال تخصصي ولكني وجدت وظيفة براتب صغير وحمدت الله ولكن كان تطلعي وأملي أن التحق بعمل يناسب مؤهلاتي وبدخل أفضل وحينما أتيحت الفرصة أتصل بي قريب يعمل بهذه الدولة وأخبرني بأنه وجد لي فرصة مناسبة للعمل بدخل يزيد عن دخلي بثلاثة أضعاف وما علي إلا أن اجتاز مقابلة بسيطة لأنه توسط لي عند مدير الجهة الطالبة وأن مدير الجهة رشحني للعمل بالاسم وأرسل كتاب لشئون الموظفين لاتخاذ إجراءات التعيين. لا استطيع أن أصف لكم فرحتي بالعمل الجديد وما ينتظرني فيه من مكانة ودخل جيد ولكن فوجئت بمدير شئون الموظفين يرفض لأسباب غريبة بقوله أن الجهة الطالبة لا تحتاج تخصصك فقلت له أن مدير الجهة شخصيا هو الذي حدد الاحتياج وطلبني بالاسم ولكنه رفض وقال إن وافقت عندنا فرصة لوظيفة أقل وبراتب أقل من راتبي الحالي فرفضت بناء علي نصيحة قريبي وتعقدت الأمور وضاعت الفرصة.

وهناك العديد والعديد من الحوادث والأحداث التي وقعت لي أو لأحبابي أو أصدقائي بل وطفلي الصغير. نقطة صغيرة أخيرة أود أن أوضحها فأنا من المحبوبين في أي وسط أتعامل فيه ولي صدقات عديدة ولا يوجد أحد لاحظ علي هذا الأمر حتى زوجتي ولا أحب زوال نعمة أي شخص ولكن حينما أعجب بشيء تحدث مصيبة ... فارجوا المساعدة ممن لديه تشخيص لحالتي ألتي أرهقتني نفسياً وبدنياً وجعلتني في صراع نفسي رهيب بل أصبحت أخاف من نفسي وأكرهها أكثر من أي خطر في الحياة.

احمد1971 12:58 PM 28-01-2009

بسم الله الرحمن الرحيم

قل ما شاء الله لا قوة إلا بالله عنما تشاهد شيء يعجبك وأدعو لصاحب الشيء المعجب به بالبركة ..........شافاك الله وعافاك من هذا المرض الخطير .........

pink rose 01:54 PM 28-01-2009

بسم الله الرحمن الرحيم

أجعل ذكر الله و التسبيح دائما على لسانك اخي

geegee 10:42 PM 22-02-2009

بسم الله الرحمن الرحيم

قل ما شاء الله اللهم زد و بارك

عابرة سبيل 11:12 PM 24-02-2009

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا لا يسمى الحسد هذه تسمى عين و العين حق كما قال نبينا محمد صلى الله عليه و سلم : فيا أخي عليك بكثرة الذكر و أن تقوم الليل ولو ركعتين و تدعي الله سبحانه و تعالى .
و إذا كان من الممكن أن تتوضأ و تغسل بوضوئك أو إذا شعرت أنك أصبت أحد فما عليك إل أن تعطيه ماء وضوئك يغتسل به و إن شاء الله لا يكون إلا خيرا.

الله اكبر 10:23 AM 28-04-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

قل ماشاء الله تبارك الله .. ويجب الدعاء له اللهم زد وبارك او الله يوفقك او الله يهنيك ...

حزين وكئيب 12:11 PM 05-03-2011

بسم الله الرحمن الرحيم

أجعل ذكر الله و التسبيح دائما على لسانك اخي
+
يجب ان ترقق قلبك بالزهد وان تتصدق

عبد القدوس 09:50 PM 07-09-2011

بسم الله الرحمن الرحيم

قول عندما يعجبك شيئا بسم الله ما شاء الله لا قوة الا بالله اللهم بارك له فيه و زده من فضلك و اتم نعمتك عليه و قل اعوذ بالله من شر عيني


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.