غذاءك يؤثر على حالتك النفسية


قسم الصحة النفسية - غذاءك يؤثر على حالتك النفسية
الطب البديل 05:44 AM 12-12-2011

بسم الله الرحمن الرحيم

غذاءك يؤثر على حالتك النفسية

أنواع الأغذية التي نتناولها تؤثر تأثيرا مباشرا على حالتنا النفسية بما تحتويه من مجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامينات والعناصر المغذية ، وكثير منها يمكن أن تعمل على تصحيح بعض الإضطرابات مثل توتر الدورة الشهرية، نوبات الشهية، الإرهاق....

هرمون السعادة:

وهو حامض أميني(بروتين) يساعد الجسم على تصنيع السيروتونين في الدماغ، ويوجد هذا الحامض في اللوز، الخس، البيض، حبوب الصويا، بذور دوار الشمس، القرع.

الأكتئاب:

(دهون أوميغا-3) وهي عبارة عن أحماض دهنية توجد بشكل كبير في الاسماك الغنية بالزيت مثل الساردين والماكريل والسالمون، طبعا يعمل هذا الحامض على تخفيف الأكتئاب وأيضا يساعد على زيادة النشاط الذهني.

تحسين المزاج:

(دهون أوميغا-6) وهي تساعد على تحسين المزاج وتوجد في الفستق السوداني وبذور السمسم.

تحسين عملية الهضم:

(الألياف) وهي تتواجد في الخضار والفواكه والبقول والحبوب السمراء وهي تساعد على تحسين عملية الهضم.
كما تلعب الألياف دورا مهما في استقرار مستوى السكر في الدم لأنها بطيئة الاحتراق الأمر الذي يساعد على استقرار المزاج لأن تقلب مستوى السكر في الدم يسبب الأضطرابات المزاجية.

تخفيف توترات الدورة الشهرية:

(فيتامين b6) يفيد هذا الفيتامين بوجه خاص النساء اللواتي يعانين من توترات الدورة الشهرية، فهو يساعد على رفع مستوى الدوبامين في الدماغ مما يؤثر بدوره في الحالة النفسية بصورة إيجابية، ويوجد هذا الفيتامين في نبتة البقلة والقرنبيط والملفوف والبروكولي.

زيادة النشاط والتركيز:

(الكافيين) هو مادة منبهة توجد بكثرة في القهوة والشاي وحبوب الكاكاو، فالقليل منها يساعد على زيادة التركيز الذهني وأشاعة حالة من النشاط والتيقظ في الجسم والتخلص من هبوط المزاج, لكن يجب أن نحذر من الأكثار لأن لذلك جوانب إدمانية وكثرته تسبب التوتر والتهيج النفسي.



في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.