هبوط المشمية


قسم امراض الجهاز التناسلي - هبوط المشمية
الطب البديل 03:47 PM 16-12-2011

بسم الله الرحمن الرحيم

قد توجد المشيمة في الجزء السفلي من الرحم ويعتبر هذا المكان غير طبيعي لوضع المشيمة ولكن مع تقدم الحمل ونمو الجزء السفلي من الرحم في الشهر التاسع تبقى المشيمة في الجزء السفلي من الرحم ولكن تبتعد عن مخرج عنق الرحم وبالتالي من الممكن الولادة بشكل طبيعي وفي بعض الحالات تبقى المشيمة سادة مخرج الرحم وبالتالي لا يمكن نزول الطفل والمشيمة في هذا الموقع بل قد تسبب نزيفاً شديداً وبالتالي لابد من اجراء العملية القيصرية.

أنصحك بالمتابعة الدورية مع الطبيب بالفحص بالموجات فوق الصوتية وعليك بالراحة التامة والإستلقاء على الظهر وتجنب الجماع نهائيآ ولا مانع من المشي الخفيف لمسافات قصيرة وإن شاء الله سترتفع أما إذا كانت درجة نزولها قريبة أو فوق الرحم فسيضطر الطبيب إلى إجراء عملية قيصرية عند الولادة.



في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.