اعتلال الكلى السكري


قسم امراض الجهاز البولي - اعتلال الكلى السكري
الطب العربي 05:57 AM 19-01-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

[justify]
مرض السكر هو اضطراب أيضي metabolic disorder متعدد الأسباب يميزه وجود ارتفاع مزمن بمستوى السكر بالدم, واضطراب بالتحولات الغذائية للمواد الكربوهيدراتية, والشحوم, والبروتينات, وهو ينشأ بسبب عيوب بإفراز الأنسولين في النوع الأول, أو عيوب بعمل الأنسولين في النوع الثاني, أو بسبب خليط من هذه العوامل.

واعتلال الكلي السكري هو متلازمة يميزها استمرار وجود ألبومين (زلال) persistent albuminuria أكثر من 300 مللي جرام/100 مللي بول, أو 200 ميكروجرام/ دقيقة (في عينتين من البول بينهم على الأقل 3-6 شهور), كما يميز هذه المتلازمة أيضا الهبوط المستمر في معدل الترشيح الكبيبي glomerular filtration rate وارتفاع ضغط الدم.

واعتلال الكلى السكري هو من الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي المزمن, وهو أيضا أحد المضاعفات الهامة على المدى الطويل لمرضى السكر, ومرض السكر هو مسئول عن 30–40% من حالات المراحل الأخيرة للفشل الكلوي, ومع تسبب كلا من النوع الأول والثاني من مرض السكر في حدوث فشل كلوي إلا أن غالبية الحالات تكون بسبب النوع الثاني من مرض السكر, ويوجد أدلة على أن العلاج المبكر يؤخر أو يمنع حدوث الاعتلال الكلوي أو مرض الكلى بسبب مرض السكر.
[/justify]


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الكلمات الدليلية, السكري،السكر،الكلى