تضخم البروستات الحميد


قسم امراض الجهاز البولي - تضخم البروستات الحميد
الطب العربي 06:07 AM 19-01-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

[justify]

البروستاتة هي غدة بحجم حبة الجوز وتشكل جزءا من الجهاز التناسلي الذكري . وتتألف الغدة من عدة فصوص تحاط بطبقة نسيجية خارجية (محفظة) . وتشمل هذه الفصوص كلا من المناطق: المحيطية و المركزية و السدى الأمامي الليفي العضلي و المنطقة الانتقالية . وتتضخم المنطقة الانتقالية والتي تحيط بالإحليل مع التقدم بالعمر بطريقة معتمدة على الهرمونات . ولا يظهر تضخم البروستاتا الحميد bph عند الذكور المخصيين.


تتموضع البروستاتة خلف المستقيم وأسفل المثانة تماما . ويمكن أن تفحص أو تحس بإدخال إصبع ضمن القفاز إلى المستقيم . ولا يمكن فحص سوى الوجه السطحي الخلفي للغدة بهذه الطريقة فقط . و تحيط البروستاتة بالإحليل - وهو أنبوب يقوم بنقل البول من المثانة لخارج الجسم - لمسافة قصيرة.
[/justify]


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الكلمات الدليلية, علاج البروستاته