عملية تغيير الجنس من ذكر الى انثى


قسم اضطراب الهوية الجنسية - عملية تغيير الجنس من ذكر الى انثى
D.munthir 08:42 AM 27-05-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

من الممكن اجراء العملية الجراحية التي يتم فيها تحوير الأعضاء التناسلية عند الذكورالذين تم تشخيص اصابتهم بمرض اضطراب الهوية الجنسية , وذلك بعد تقديم الوثائق الثبوتية المطلوبة التي تدعم تشخيصهم (انظر القسم الخاص بالمتطلبات). تهدف العملية الجراحية إلى خلق مظهر خارجي ووظيفي لكامل الأعضاء التناسلية الانثوية مع الشفرتين و البظر وقناة المهبل.
ويتم تشكيل البظر الجديد من اقتطاع جزء من منطقة رأس القضيب الحساسة (حشفة القضيب) . والتي لها اعصابها الحسية وإمدادات الدم الخاصة بها ، مما يتيح امكانية الاستجابة للتحفيز الجنسي، والإثارة، والشعور بالنشوة.
وقناة المهبل الجديدة عادة ما يكون عمقها حوالي 5-7 انجات ، والتي يتم عملها اما بتقنية قلب جلد القضيب الى الداخل حيث يتم انشاءها اذا كان طول القضيب مناسب ، أو عن طريق تقنية رأب المهبل من القولون في حالة كون طول القضيب غير كافي . كما هو الحال مع تركيبة الإناث البيولوجية ،تقع هذه القناة المهبلية الجديدة بين الاحليل والمستقيم.
المتطلبات الخاصة والوثائق المطلوبة
يحتاج المريض أن يبلغ السن القانونية ، وفي صحة جيدة ، ويجب تقديم المتطلبات التالية قبل خضوعكم لتقييم ما قبل الجراحة لاجراء عملية التحويل من ذكر الى انثى MTF
1- خطابان توصية صادر من اثنين من الأطباء النفسيين (واحد من طبيب نفساني في دولة المريض وواحدا من طبيب نفساني تايلندي) ينصان على ما يلي :
أ. تشخيص حالة المريض بانه ذكر ولكن يعاني من اضطراب الهوية الجنسية
ب. إدراج خضوع المريض لتجربة ممارسة التعايش في البيئة المحيطة متنكرا" بزي انثى لما لا يقل عن 1 سنة وبنجاح
يقوم الأطباء النفسيين المعتمدين باصدار هذه التقارير إلى الأفراد الذين يستوفون معايير رابطة بنيامين هاري الدولية للاضطراب الجنسي
2- شهادة طبية مع تفاصيل الخضوع للعلاج الهرموني الانثوي
أ- يجب أن تكون كمية الهرمون قد تم وصفها ومتابعتها من قبل طبيب مرخص ومختص.
ب- وقد تم الخضوع لعلاج الهرمونات لفترة سنة 1 كاملة..


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.