الميول الجنسية لدى الاطفال


قسم فقدان الميول الجنسية - الميول الجنسية لدى الاطفال
D.munthir 10:16 AM 27-05-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

من جانب آخر فإن العبث أو اللعب بالأعضاء التناسلية -سواء كان الطفل ذكراً أو أنثى- يمكن أن يصبح مشكلة حين يزداد عن الطبيعي، فابنتك ليست مريضة حتى تأخذيها إلى الطبيب، وإن كان أمرا زائداً عن الحد فابدئي بالنصائح التي سأقولها لك أولاً، واعلمي أنك إن فكرتِ في استشارة طبيب فلابد أن يكون متخصصاً في التعامل مع مشكلات الأطفال.
يمكن أن نوجهك ونوجِّه قراء الصفحة من الأمهات باتباع هذه الخطوات الإرشادية للوقاية والعلاج:
* اشغل الطفل بألعاب مختلفة يستخدم فيها يديه.
* من المفيد ومن الضروري متابعة الأطفال حين يلعبون مع غيرهم، بحيث يكونوا تحت رقابة الأهل، ويتم توجيههم إلى تغيير اللعبة بألعاب أخرى مفضَّلة.
* قد يهتم الطفل بهذه اللعبة؛ لأنه يفتقد بعض الحنان، أو لافتقاد شيئاً معيَّناً! حاول أن تتعرف على المشكلة التي يعاني منها الطفل، ويحاول أن يبحث عن لذة تعوضه آلامه، وأن تحل هذه المشكلة.
* على الأم ألا تنزعج من لعب الطفل الجنسي، لأنه قد يحاول إزعاجها بهذه اللعبة...
* إن الردع والتهديد والعقاب يؤثر على نفسية الطفل حين يكبر، فتصبح هذه المناطق من الجسم غير محبوبة، أو مصدر عدم رضا، وتتأثر علاقته بالجنس الآخر فيما بعد.
* اقرأ كتب عن تربية الأطفال، ويمكنك الرجوع إلى الكتاب الذي قمت بترجمته بعنوان: "سيكولوجية الطفولة والمراهقة"، منشور بمكتبة مدبولي.
* مع اتباع كل الخطوات السابقة، ومع إصرار الطفل على هذا السلوك عليك أن تتحدث مع ابنك/ابنتك بصراحة، وتخبره أن عليه أن يتوقَّف عن هذه اللعبة، واهتم به حين يقللها أو يتوقف عنها.
وتابعينا بأخبار ابنتك. في أمان الله.


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.