كيف تحافظين على رشاقتك وصحتك في فترة المراهقة؟


قسم مشاكل وحلول فترة المراهقة - كيف تحافظين على رشاقتك وصحتك في فترة المراهقة؟
D.munthir 05:31 AM 28-05-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

لرشاقة حلم تطمح كل فتاة ، وتعتبر مرحلة المراهقة هي البداية الفعلية لهذا الحلم، وعادة ما تبدأ المراهقات بالتفكير في كمية ونوع الطعام الذي يتناولنه، فبمجرد أن تشعر الفتاة بزيادة قليلة في وزنها، تبدأ بعمل ريجيم قاس يحرمها من العناصر الضرورية المفيدة لجسمها، والبعض قد لا يعير المسألة اهتماما، وهذا يوقعهن في فخ السمنة والأمراض الأخرى الشائعة الناتجة عن زيادة الوزن.

* ما العوامل التي تؤثر في رشاقة المراهقات وصحتهم؟
- هناك الكثير من العوامل المؤثرة على صحة ورشاقة المراهقات ولكننا سنحاول أن نوجز هنا بعضا منها:
1- العادات الغذائية تؤثر على المراهقات بشكل كبير فهن يفضلن اختيار أطعمتهن بأنفسهن وعدم التقيد بلائحة الطعام اليومي للمنزل ويرفضن أحياناً المأكولات التقليدية أو حتى اقتراحات الوالدين وعادة ما يكون هناك إهمال واضح لوجبة الإفطار.
2- زيادة قابلية التحرك الفتيات يحبذن تناول الوجبات السريعة الجاهزة من الأسواق كسبا للوقت ورغبة في الخروج عن نمطية الطعام المنزلي.
3- المدرسة: حيث يقضي أغلب المراهقين والمراهقات وقت طويل في المدرسة، فعادة يحبذون تناول الطعام من المقصف المدرسي ويتأثرون كثيراً بالأصدقاء في نوعية ما يتناولون من الأطعمة.
4- تناول الوجبات بطريقة غير تقليدية حيث تميل بعض المراهقات إلى تناول الوجبات بطريقة غير صحية فعلى سبيل المثال تتناول وجبة الإفطار بيتزا وعلى العشاء الحلويات وهذا يؤثر على الصحة العامة والغذائية للمراهقات.

* كثيرا ما تلجأ المراهقات لأنواع عديدة من الحميات فما السبب؟ وهل في ذلك ضرر على صحتها؟
- في هذه المرحلة يكون شائعا لدى المراهقات التفكير بشكل وحجم الجسم وعادة ما يرغبن في النحافة الشديدة تقليدا للمشاهير فيلجأن إلى الحميات الغذائية المختلفة منها ما هو صحي ومنها ما هو ضار وتكون نتيجته عكسية على الصحة.

* نمط الحياة اليومية ساعد في قلة النشاط الحركي لدى المراهقات فما هو البديل؟ ...



في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.