فترة المراهقة تحدد سعادتك أو تعاستك


قسم مشاكل وحلول فترة المراهقة - فترة المراهقة تحدد سعادتك أو تعاستك
D.munthir 05:40 AM 28-05-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

لندن : لفت باحثون بريطانيون الانتباه إلى نتيجة دراستهم لتأثير مرحلة المراهقة على حياة الإنسان لاحقاً ، حيث تبين لهم بأنه في حال كون الشاب أو الشابة قد عاشا فترة المراهقة بشكل تعيس، فان حياتهم في المرحلة المتوسطة من العمر على الأرجح لن تكون أفضل من ذلك.

وتوصل الباحثون بالمقابل إلى نتيجة أخرى تقول إن المراهقين الذين أمضوا هذه المرحلة بشكل سعيد فان احتمالات أن يشهدوا الطلاق في حياتهم الزوجية لاحقا تعتبر عالية.

وبحسب جريدة"القبس"تابع الباحثون البريطانيون حياة نحو 3000 شخص، بدءا من ولادتهم في عام 1946 حتى الوقت الحالي، وقد سألوا مدرسيهم عن أوضاعهم عندما كانوا في الثالثة عشر والخامسة عشر من العمر كي يعرفوا تصرفاتهم ضمن المجموعات التي تواجدوا فيها، وكم كان لديهم من الأصدقاء وما إذا كانوا محبوبين أم لا كما تابعوا موضوع الإشكالات التي تعرضوا لها في المدارس وفي حياتهم الخاصة.

وقد قيموا خلال مرحلة النضج ليس فقط الحياة الروحية لهم بل أيضا مدى النجاحات التي حققوها في العمل والنشاطات الاجتماعية التي قاموا بها والعلاقات العاطفية لهم، فتبين لهم أن الذين كانوا في مرحلة الشباب أكثر سعادة استمر وضعهم بشكل جيد في المرحلة المتوسطة من العمر وكانت لديهم نجاحات أكثر وعلاقات أفضل.

وقد تبين للباحثين بالمقابل أن المجموعة التي كانت أكثر سعادة سجل لديها عدد اكبر من حالات الطلاق، الأمر الذي يمكن، حسب واضعي الدراسة، أن يكون مؤشرا ايجابيا لأنه يتحدث عن أن هؤلاء الناس لديهم احترام لأنفسهم وثقة بالنفس أكبر وأيضا لديهم الشجاعة




في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.