قرحة القولون


قسم امراض الجهاز الهضمي - قرحة القولون
الخبير النفسي 10:21 AM 03-09-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

إن التهاب القولون القَرحي هو مرضٌ يسبب القَرحات في بطانة المستقيم والقولون. وهو واحدٌ من مجموعة أمراض تُدعى "أمراض المَعي الالتهابية". تتشكل القرحات في المكان الذي يكون فيه الالتهاب قد قتل الخلايا التي تُبَطّن القولون عادةً.

يمكن أن يصيب التهاب القولون القرحي المرء في أي عمر، لكنه يبدأ عادةً بين الخامسة عشرة والثلاثين، كما أنه ينتقل بالوراثة أحياناً. إن معظم الأعراض المنتشرة تتمثل بالألم في البطن والإسهال النَّازف، وقد تتضمن الأعراض الأخرى فقر الدم والتعب الشديد وفقدان الوزن وفقدان الشهية ونزيف المستقيم وقرحات على الجلد وألماً في المفاصل، كما قد يعاني الأطفال المصابون من مشاكل في النمو.

يعاني معظم المصابين بالتهاب القولون القرحي من أعراض طفيفة. وهناك أدوية كثيرة تساعد في السيطرة على التهاب القولون القرحي. ومن الممكن أن يتمتع بعض المصابين بفترة هدوء طويلة للمرض عندما يتخلصون من الأعراض. أما في الحالات الشديدة فإن إزالة القولون المصاب تكون أمراً لا بد منه .


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.