المريء


قسم امراض الجهاز الهضمي - المريء
الخبير النفسي 10:37 AM 03-09-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

إن المريء عبارة عن أنبوب مجوف يقوم بنقل المواد الغذائية والسوائل واللعاب من الفم إلى المعدة. وقد لا يتنبه الشخص إلى المريء لديه إلا عندما يبتلع لقمة كبيرة جداً أو حارة جداً أو باردة جداً، كما يتنبه الشخص للمريء عندما يصاب المريء باضطرابات تعيق أداءه لوظيفته.

والمشكلة الأكثر انتشاراً في المريء هو مرض ارتجاع السوائل والمفرزات من المعدة إلى المريء. ويحدث ذلك عندما لا ينغلق الجزء الأسفل من المريء لعدم تقلص حزمة من العضلات الموجودة في نهاية المريء بشكل صحيح، مما يسمح بتسرب محتويات المعدة إلى المريء، وهذا يؤدي إلى تهيجه، ومع مرور الوقت يمكن أن يسبب ارتجاع المفرزات من المريء إلى المعدة إتلاف المري، كما قد يسبب أيضاً الإحساس بالحرقة في فم المعدة والإصابة بالسرطان .


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.