فتق الحجاب الحاجز


قسم امراض الجهاز الهضمي - فتق الحجاب الحاجز
الخبير النفسي 10:39 AM 03-09-2012

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الفتق الحجابي هو حالة ينبثق فيها الجزء الأعلى من المعدة من خلال فتحة في الحجاب الحاجز الذي هو عضلة على شكل جدار يفصل المعدة عن الصدر. ويساعد الحجاب الحاجز على منع رجوع حمض المعدة إلى المريء. أما عندما يصاب الغنسان بالفتق الحجابي فإن حمض المعدة يرجع إلى المريء بسهولة، وهو يدعى باسم ارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء، وقد يسبب ارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء أعراضاً مثل:
• الحرقة في فم المعدة
• مشاكل في البلع
• سعال جاف
• صعوبة في التنفس

إن فتق الحجاب الحاجز حالة واسعة الانتشار وخصوصاً عند الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم خمسين عاماً. فإذا ظهرت الأعراض عند أحد الأشخاص يكون من المفيد أن يتجنب التدخين والكحول وبعض أنواع الأطعمة التي تسبب الحموضة إضافة إلى تخفيف الوزن. وقد ينصح الطبيب بتناول مضادات الحموضة أو بأدوية أخرى. وإذا لم تنفع تلك الأدوية فقد يحتاج المريض إلى عمل جراحي .


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.