الشاي الأخضر يساعد في التخلص من الإكتئاب


قسم الاضطراب والاكتئاب - الشاي الأخضر يساعد في التخلص من الإكتئاب
أبوحسن 02:55 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

دراسة: الشاي الأخضر يساعد في التخلص من الاكتئاب
طوكيو : رويترز

قال باحثون يابانيون أن كبار السن الذين يحتسون عدة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يحتمل أن تقل لديهم نسبة الإصابة بالاكتئاب ويرجع هذا على الأرجح إلى المادة الكيميائية التي تبعث على الشعور

بحالة جيدة التي عثر عليها في هذا النوع من الشاي.

وربطت دراسات عديدة بين احتساء الشاي الأخضر وتقليل المشاكل النفسية وتوصل الطبيب كاريجون نيو من كلية الدراسات العليا بجامعة توهوكو وزملاؤه إلى أن الرجال والنساء الذين تبلغ أعمارهم 70 عاما وأكثر ويحتسون أربعة أكواب من الشاي الأخضر أو أكثر يوميا انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بإعراض الاكتئاب بنسبة 44 %.

ويستهلك الشاي الاخضر على نطاق واسع في العديد من الدول الآسيوية بما فيها الصين واليابان.

واجرى نيو والفريق الدراسة على 1058 مسن ومسنة من الأصحاء نسبيا. وطبقا للدراسة التي نشرت في عدد ديسمبر من دورية أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن فان 34 % من الرجال و39 % من النساء ظهرت لديهم أعراض اكتئاب.

وقال إجمالي 488 من المشاركين الذين أجريت عليهم الدراسة أنهم يحتسون اربعة اكواب من الشاي الأخضر أو أكثر يوميا فيما قال 284 أنهم يحتسون ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر فيما قال الباقون ان انهم يحتسون كوبا او اقل يوميا.

وطبقا للباحثين فان الاثر الواضح لاحتساء المزيد من الشاي الاخضر على تخفيف اعراض الاكتئاب لم يخب بعدما اخذوا في الاعتبار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والنوع والحمية الغذائية وتاريخ المشاكل الصحية واستخدام مضادات الاكتئاب.
منقول


الفحل 04:55 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

أين أنت أبا حسن منذ شهرين.


الباحثون اليابانيون يدرسون أعشابهم المحلية فيتم تسويق منافعها.

لماذا لا نصير باحثين وندرس ما ينبت في أرضنا مثلاً: النبق من شجرة السدر إذا كان يساعد على التخلص من الاكتئاب أو يزيد الاكتئاب. بعد ذلك نقوم بتسويق منافعه.

لكن كاريجون نيو الياباني وفريقه أجروا دراستهم على 1058 مسن ومسنة من الأصحاء نسبيا وأنفقوا وقتهم ليقولوا أن الشاي الأخضر يخفف الاكتئاب.

إذًا كيف أنتج حكماؤنا القدامى تلك العلوم هل نعرضها للدراسات والبحوث لتُقبل أو تُردّ، لا أظن أن المواد الكيميائية الدقيقة كانت لُبّ مهنتهم كمنهج المعاصرين.


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.