لنكن سعداء


1 2 3 
قسم الصحة النفسية - لنكن سعداء
الفحل 03:04 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالات قصيرة تصلني من شركة الاتصالات يوميًا تقريبًا وامتلأ هاتفي منها فحذفت كثيرًا منها رأيت أن أدرجها هنا، فإن أذن الخبير النفسي ودعها وإن أنكرها حذفها.

انتبهوا: نقلي إياها لا يعني تأييدي لمضمونها. فليُنظَر فيها ولا يؤخذ إلا بعدلها.

الفحل 03:08 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

تتسبب المبالغة في الاعتماد على النفس بالكثير من مشاعر التوتر لدى الإنسان على الصعيد الجسدي والعاطفي والروحي كما أن السماح للآخرين بمساعدتك يحسن من حالتهم النفسية ويعود بالتالي عليك وعليهم بالنفع. يعرف الشخص الناجح جيدًا أن مفتاح النجاح هو معرفة مواطن القوة والضعف في النفس وطلب المساعدة من الآخرين للحصول على الدعم والتشجيع منهم.

الفحل 03:12 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

يتجنب الإنسان في كثير من الأحيان إنجاز المهمات المطلوبة منه لأنه يجدها كبيرة جدًا ومرهقة وصعبة إلا أن تقسيم هذه المهمات إلى مهمات صغيرة وبسيطة سيحل لك المشكلة ويجعلها تبدو بسيطة في عينك.
يمكنك تطبيق هذه النصحية على الأهداف أيضًا وكل شيء آخر في الحياة لأن ذلك سيساعدك على التخلص من الكسل والرفض الداخلي الذي نشعر به جميعًا تجاه واجبات الحياة.

الفحل 03:15 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

يُعتبر الكُره أحد أشكال الاضطرابات العصبية التي تؤثر على الإنسان ومن حوله فتتسبب له بالأمراض وتضعف علاقته بالآخرين، حيث يدفع الكره الإنسان إلى القيام بنفس الأمور التي يكرهها في الآخرين. من المحتمل للإنسان الكاره لأي شيء في الحياة أن يكره نفسه أيضًا، لذا أنت بحاجة إلى التوقف عن كره نفسك أولا كي تتخلص من مشاعر الكره للآخرين وتتصالح مع نفسك.

الفحل 03:18 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

يبدأ الإنسان بمواجهة صعوبة في القيام بنشاطات الحياة اليومية عند الشعور بالحزن ويميل إلى التملص من مسؤوليات المنزل والعمل إلا أن ذلك يزيد الأمور سوءًا ويصعب عليه الخروج من هذه الدوامة وهنا يأتي دور النظام والتخطيط لنشاطات اليوم لأن ذلك يمنح الحياة طعمًا ومعنى وهدفًا جديدًا.

الفحل 03:21 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بحامض الفوليك كالخضروات الورقية لأنه يحفز الجسم على إفراز الدوبامين المسؤول عن مشاعر البهجة، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين ب12 كالبروتينات الموجودة في اللحوم قليلة الدهون لأنها تحسن المزاج والأداء وذلك لأن فيتامين ب12 يساعد الجسم على إفراز الgaba وهو ناقل عصبي يهدئ الأعصاب.

الفحل 03:24 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

تماما كما تحافظ التمارين الرياضية على صحة الجسم، فإن العقل يحتاج للتمارين أيضًا. ولذلك حاول حل الكلمات المتقاطعة، وتطوع في المجالات الاجتماعية، واقرأ مقالات جديدة. هذا ويساعد التفاعل الاجتماعي على إبعاد الاكتئاب والتوتر اللذان يعتبران من عوامل النسيان. فابحث عن الفرص لمقابلة الأصدقاء والأحباء، وإذا تمت دعوتك لمناسبة ما أو على مائدة الطعام لبي الدعوة.

الفحل 03:27 PM 29-05-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

يُشعر الدماغُ الإنسانَ بالحزن كي يحفزه على القيام بالأمور التي تحسن من حالته مما يعني أنك لن تشعر بالحزن والغضب إذا نفذت أوامر دماغك وبدأت في حل مشاكلك. لست بحاجة إلى حل جميع مشاكلك كي تحسن من حالتك المزاجية إلا أنك يجب أن تثبت لدماغك بأنك تتخذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشاكل.

الفحل 10:22 AM 02-06-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

وجدت دراسة أجرتها مجموعة من طلاب علم النفس في جامعة ستانفورد أن مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية تجعل الإنسان حزينًا لماذا؟ لأنها تجعلنا نقارن أنفسنا بغيرنا. لذا قلل من استخدامك لهذه المواقع وأعد خطوط الاتصال مع العالم المحيط.

الفحل 10:25 AM 02-06-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

يحاول معظم الناس إشغال أنفسهم وتجنب التفكير في المشاكل كي ينسوا أمرها بشكل كلي ولكن المشكلة هنا هو أن العقل الباطن لا ينسى هذه المشاكل أبدًا بل يحتفظ بها ويستمر في استخدامها لإزعاجك بين الحين والآخر. إذا كنت ترغب في معرفة السبب وراء شعورك بالحزن، عندها يجب أن تكون شجاعًا لتواجه جميع مشاكلك بما في ذلك تلك التي كنت تحاول التهرب منها.


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.



1 2 3