حبوب اللقاح وأهم فوائده


واحة الاعشاب الطبيعية - حبوب اللقاح وأهم فوائده
يوسف الصديق 01:11 PM 07-06-2014

بسم الله الرحمن الرحيم

هي المصدر الرئيسي لأهم المكونات الرئيسية والعلاجية فيما يخرج من بطون النحل، وهي من ضمن مكونات العسل والصمغ وتستعمل كغذاء مركز للفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية، وتستعمل في علاج الأمراض المختلفة لأنها غنية بالمواد الآتية (الكاروتين والكلوروفيل ومشتقاته) وغنية بالفيتامينات مثل فيتامين جـ ، هـ ، وفيتامينات ب1 ، ب2، ب6، ب5، ب3 وغنية كذلك بالإنزيمات والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والسيليكون والحديد والفسفور، وغير ذلك من العناصر الأخرى، وغنية كذلك بالمواد الدهنية والدهون غير المشبعة التي تمنع تصلب الشرايين.

جمع حبوب اللقاح يقوم بشكل أكبر لاستجابة النحل السريعة ورغبته في تحسين ظروف الطائفة من النحل داخل الخلية أو لزيادة احتياج الطائفة لحبوب اللقاح. وحبوب اللقاح عندما تجمع من خلال النحل قبل دخول الخلية يعمل النحال مصيدة لأخذ هذه الحبوب من النحل قبل دخول الخلايا. ويتم جمعها وتهيئتها بعسل النحل حتى يتناولها الإنسان.

حبوب اللقاح بالنسبة للملكة لإمداد الغدد التي تفرز الغذاء الملكي والهرمونات الخمائر والأنزيمات وبالنسبة للشغالات لكي تكتمل حياتها فهي مصدر للبروتين وتختلف أنواع حبوب اللقاح وألوانها حسب المصدر الناتجة منه. هي المصدر الرئيسي لأهم المكونات الغذائية والعلاجية فيما يخرج من بطون النحل وهي من ضمن مكونات العسل والصمغ وتستعمل كغذاء مركز للفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية وتستعمل لعلاج الأمراض المختلفة وترفع من كفاءة الجهاز المناعي ومضادة للأكسدة والسموم ومانعة للأورام، غانية بالمواد الآتية ( الكاروتين، الكلوروفيل ومشتقاته).

فوائد حبوب اللقاح

تحسين القدرة علي الإنجاب والقضاء علي الإجهاد، قوية الكبد وحجز السميات وحماية الكبد و التليف والتلف لاحتوائها علي (حمض الجلوتاميك)، منع التوتر العصبي وأمراض البروستاتا، تحسين القدرة علي الإنجاب والقضاء علي الإجهاد وأزاله جميع الأعراض أثناء فترة الدورة الشهرية، يقوي إجسام الأطفال والشباب والكبار ويمدهم بالفيتامينات و الإنزيمات والعناصر المعدنية الهامة، علاج البواسير وضعف الأوردة و الشعيرات الدموية لاحتوائها علي ( روتين – بيوفلافينودات)، منع ترسب الدهون بالكبد و إزالة الكولسترول والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم لاحتوائها علي ( اليسين).

التخلص من الدهون المترسبة والمتجمعة في الخلايا الكبدية لاحتوائها علي ( انوسيتول – نياسين – حمض الفوليك) إعادة بناء وتقوية جهاز المناعة لاحتوائها علي ( فالفونويد – حمض السيناميك) للحصول علي جلد رقيق أملس للنساء علاج عسر الهضم والهزال والنحافة علاج أمراض الشيخوخة وفقر الدم و زيادة مقاومة الجسم للنزلات الشعبية والأنفلونزا و تساعد علي فتح الشهية وتنظيم عملية التحويل الغذائي بالجسم علاج التهاب البواسير ومفيد لصحة النساء الحوامل والأجنة.
الوقاية من تأثير الإشعاع على الجسم والدم لذلك تستخدم في علاج لحامين الكهرباء والأرجون وفنيين الأشعة والعاملين على أجهزة الكمبيوتر حيث أنها تقوم باختزال آثار الأشعة والعاملين على أجهزة الكمبيوتر حيث أنها تقوم باختزال آثار الأشعة الصادرة من الأجهزة لأجسامهم حتى لا يتعرضوا للإصابة بالخلايا السرطانية بالدم أو العقم.

* مفيد للمرضى الذين يعالجون بالأدوية المشعة حيث أن حبوب اللقاح تختزل آثار الإشعاع على الدم والجسم.

* مفيد للمرضى المعروضين للكشف الدوري بالأشعة.
* علاج الجروح وتجديد الجلد المحترق.

* علاج التهاب الأمعاء دقيقة وزيادة كرات الدم الحمراء ورفع نسبة الهيموجلوبين.

* وقاية أجسام الأطفال من تأثير البول.

* تساعد في شد جلد الجسم وتنعيمه ومنع خلايا الميتة من التساقط تستخدم حديثا لعلاج الحالات النفسية والانهيار العصبي والاضطراب علاج نزيف ملتحمة العين.

* منع النزف الداخلي الذي يصيب المصابون بارتفاع الضغط والسكر يقوى المعدة ويحفظها من الرطوبة ويقي الأمعاء

* مفيد جدا لحالات العقم عند النساء.

* علاج أمراض نقص الحديد التي تسبب الإرهاب والصداع وتشقق الأظافر وزيادة القابلية للعدوى خاصة بالبرد.

* إضافة حبوب اللقاح للعسل لعلاج أمراض الجهاز التنافسي.

* يضاف العسل إلى حبوب اللقاح لعلاج فيروسات الكبد.

* إضافة حبوب اللقاح إلى العسل وغذاء الملكات والبروبوليس مفيد لعلاج مرض الايد hiv-1


في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الكلمات الدليلية, الملكات, حبوب اللقاح, غذاء, فوائده