عشبة السيدة مريم (الميرمية) لنحر الإكتئاب


قسم الاضطراب والاكتئاب - عشبة السيدة مريم (الميرمية) لنحر الإكتئاب
أبوحسن 05:51 AM 16-12-2014

بسم الله الرحمن الرحيم


عشبة السيدة مريم (الميرمية) لنحر الإكتئاب

السلام عليكم
الميرمية عشبة عطرية شائعة الاستعمال لدى شعوب عديدة ومنها هنا في الاردن.. وربما لا يخلو بيت من الميرمية الطازجة او المجففة.. فهي مثل الدواء, او تعتبر من التوابل والبهارات الغذائية التي تحرص على تواجدها ربة المنزل في مطبخها وذلك لاهمية هذه العشبة في علاجها لحالات مرضية ووقائية عديدة, ثم لطيب رائحتها ونكهتها اللذيذة عند اضافتها للشاي ولبعض الاطعمة.

الميرمية والسيدة مريم العذراء
وجاء في بعض المراجع القديمة ان كلمة الميرمية قد اخذت من خلال حكاية على ذمة الرواة وهي ان ستنا مريم العذراء عليها السلام كانت تستخدم هذه العشبة في تهدئة طفلها السيد المسيح عيسى عندما كان طفلا يبكي في بعض الليالي.. وكذلك نسبت اليها هذه العشبة تحت اسم المريمية ثم حرفت الى الميرمية أي عشبة مريم التي كانت تنبت في فلسطين وحوض البحر المتوسط.

وهناك حكاية اخرى تروى حول علاقة السيدة مريم مع هذه العشبة المباركة وهي «ان صبيا قد اصيب بالحمى وعجز الاطباء عن شفائه.. فتضرعت والدته الى السيدة مريم العذراء بأن يشفي الله لها ابنها الصغير.. فاستجاب الله لها وللسيدة العذراء حيث ظهرت لها بالمنام وارشدتها الى هذه الشعبة التي تنبت في البرية بان تسقي وليدها منقوع الميرمية, ونفذت الام الرؤيا ما اُمرت به فشفي ابنها بقدرة الله سبحانه وتعالى.. ومن يومها اطلق على العشبة اسم المريمية.

تجارب علمية
وعن هذه النبتة العشبية والتي هي من فصيلة الريحان والنعنع والحبق والزعتر فهي نبات معمر صغير الحجم له ساق يرتفع حوالي 30سم عن الارض وله اغصان صغيرة عليها ورقات طولية ناعمة الملمس ويكثر طلوعها في الاراضي الجبلية والبور وغيرها.. حتى انها اصبحت مؤخرا تزرع زراعة في حدائق البيوت.

وقديما في العصور الوسطى قال احد الفلاسفة الاطباء «عجبت لماذا يموت الانسان من المرض اذا كان يزرع الميرمية في حديقته؟!».

هذا ويفضل اضافة الميرمية الى سائل ساخن مثل الماء او الشاي مثلا دون غليه حتى لا تتطاير زيوت الميرمية العطرية المفيد لجسم الانسان عند شربها؟

في تجربة علمية على 44 شابا اعطوهم كبسولات فيها زيت الميرمية.. واخرين اعطوهم كبسولات لا تحتوي على زيت الميرمية.. ثم اجروا لهم فحص ذاكرة فتبين ان الذين اخذوا كبسولات زيت الميرمية كانوا افضل في التذكير من الفئة الاخرى وان نشاطهم الذهني كان افضل بكثير.

وجاء على شبكة الانترنت ان باحثا علميا اردنيا اكد اهمية نبتة الميرمية العشبية في معالجة بعض الامراض المستعصية وفي مقدمتها السرطان, وقال استاذ علم العقاقير والنباتات الطبيعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية د. احمد كمالي ان تجارب علمية عملية اجريت على مستخلص نبات الميرمية قد اعطى نتائج جيدة في كبح وتعطيل الخلايا السرطانية لدى الانسان.. واضاف يقول في دراسة حول هذا: ان تناول مستخلص الميرمية ساعد بمشيئة الله الى حد كبير في وقف انتشار السرطان الذي يصيب بعض اجزاء الجسم وخاصة القولون والرئة والثدي.

كما ان تناول المستخلص يسهم الى حد كبير في معالجة امراض اللثة واللوزتين والحلق وعسر الهضم والسكري, كون عشبة الميرمية تعمل على وقف العفونة في جسم الانسان.


علاجات كثيرة للميرمية


والميرمية والتي لها عدة اسماء اخرى عرفت قديما واستعملت في الطب القديم وفي الطب الحديث ايضا.. اما عن الحالات والامراض والاوجاع التي تسهم الميرمية في علاجها فهي عديدة جدا نذكر بعضا منها وهي:

لمن اصيب بالالام ومغص وانتفاخ البطن, وفي علاج من اصيبوا بالنسيان واضطرابات الذاكرة, وهي منشط ومقوي ومانع للتعرق وطارد للريح, ومضاد للاسهال, وخافض لنسبة السكر في الدم, ومطمث, ومضاد للربو, ومطهر للعفونة, وللتشنجات, وخافض للحرارة, وهاضم, ومدر للبول, ومهدئ للهستيريا, وضد الانحطاط العصبي, ولتبديدة الكآبة, وللارق وللروماتيزم وللمفاصل ولضيق التنفس, وللقصور الجنسي, وللوهن وللنقاهة ولتعب الفكر والجسد.

والميرمية مفيدة ايضا اذا كانت ناشفة (مجففة الاوراق) لتقوية اللثة, وتستعمل بديلا لمعجون الاسنان, ولمنع تسوس الاسنان, وتطييب الانفاس ورائحة الفم.
منقول



في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.