علاج تشققات البطن


علاج تشققات البطن بعد الولاده - علاج تشققات البطن

بسم الله الرحمن الرحيم

مكن علاج تشققات البطن بعد الولادة باستخدام مكونات طبيعية متوافرة في كل بيت، مثل:

1- زيت جوز الهند: يمتص الجلد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند بسهولة، ولأنه مضاد للالتهابات ويشجع على إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة، فإنه يخفف من علامات التمدد بشكل سريع، دلكي به الأماكن المصابة، ولا داعي لشطفه بعد ذلك.

2- زبدة الكاكاو: وهي مشتقة من دهن الكاكاو، ويتشربها الجلد أيضًا بسهولة، ما يسمح له بالاحتفاظ برطوبته، ما يساعد مع الوقت على تقليل علامات التمدد، دلكي الأماكن المصابة بكمية وفيرة منها مرة أو مرتين يوميًّا، خاصة بعد الاستحمام.

3- زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعالج تلف الخلايا وفيتامين "هـ"، لذا فإن استخدامه بانتظام سيساعدكِ في التخلص من علامات التمدد، دلكي به الأماكن المصابة، واتركيه طوال الليل، أو اغسليه بالماء الفاتر بعد 20-30 دقيقة، ويفضل تسخين زيت الزيتون قبل الاستخدام لتنشيط الدورة الدموية بجسمكِ.

4- زيت الأرجان: يحتوي زيت الأرجان على فيتاميني "أ، هـ"، بالإضافة إلى أحماض دهنية ومواد مغذية أخرى تجعل البشرة أكثر ليونة وأقل التهابًا، وهذا هو السبب في أنه مثالي لتقليل علامات التمدد، دلكي أماكن العلامات ببضع قطرات من زيت الأرجان مرة يوميًّا بعد الاستحمام.

5- جل الألوفيرا: ويستخرج من نبات الصبار، وله فوائد علاجية وتجميلية متعددة، ويساعد على التخفيف من علامات التمدد، يمكنك استخراجه بنفسك من سيقان الصبار، أو شراء جل الصبار وتدليك الأماكن المصابة به مرة واحدة في اليوم.

6- عصير الليمون: الأحماض الطبيعية الموجودة فيه قادرة على أن تخلصكِ من علامات التمدد مع الوقت، وطريقة الاستخدام سهلة؛ ضعي قطعًا من القطن في العصير، واتركيها على علامات التمدد لمدة عشر دقائق تقريبًا، ثم انزعيها وستلاحظين الفرق مع الوقت والمواظبة على الاستخدام.

7- الكركم: فهو يحتوي على مادة الكركمين المفيدة في علاج مشكلات الجلد والبشرة، وللاستخدام اخلطي مسحوق الكركم في الماء أو عصير الليمون أو زيت جوز الهند حتى يتشكل لديكِ ما يشبه المعجون، وضعيه على علامات التمدد مرة أو مرتين في اليوم.

8- ممارسة التمارين الرياضية: فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتزيد من مرونة الجلد.
الكلمات الدلالية, تشققات البطن, تشققات الولادة, علاج تشققات البطن